للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية المغربية باشكالها البشرية


    الصحافيون الشباب من أجل البيئة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 11/09/2010

    الصحافيون الشباب من أجل البيئة

    مُساهمة  Admin في السبت سبتمبر 11, 2010 3:06 pm






    يعتبر التنظيم السنوي لبرنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" بكل تأكيد إحدى التظاهرات التي تمكن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من قياس الإنجازات المحققة بشكل فوري. فيما يخص التربية على البيئة، قامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بدعم ومجهود متواصل من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء كأول بلد عربي مسلم ينخرط في مؤسسة التربية على البيئة. فمنذ تأسيسها، جعلت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من مبدإ التربية على البيئة ضمن مهامها وفي صلب اهتماماتها.

    وشكل برنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" أهم البرامج التي اختارت صاحبة السمو الملكي الانخراط فيها. ويكمن الهدف من هذا البرنامج، جعل الصحفيين الشباب المغاربة بمثابة عيون بيئتهم وآذانها، ليحكوا لنا بموهبة، عما لم تره عيوننا نحن الكبار وهو جمال العالم الأصلي الذي أهملنا رعايته.

    كانت الفكرة التي انطلقت بها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، عبارة عن موضوع مهم وحساس بدا جديدا وهو حماية بيئتنا التي كانت تستحق نظرة جديدة لترسيخها في قلب كل فرد بشكل مستدام.

    تنتظم هذه السياسة الطوعية، حول خطوة إشراكية وإنتاجية وإيجابية تهدف إلى تنمية حب الطبيعة لدى الأطفال والمراهقين والعناية التي يجب أن نوليها إليها، وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في أذهان الأجيال القادمة.

    يمثل "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" برنامجا تربويا مخصصا لتلاميذ الثانويات التأهيلية الذين يبحثون حول موضوع مرتبط ببيئيتهم القريبة بتأطير من أساتذتهم (النفايات، الماء، الطاقة، الفلاحة، المدن، الساحل، التنوع البيئي...).

    أما الغاية المتوخاة، فهي إيقاظ الوعي بالمشاكل عن طريق منهجية حسية تتأثر بالتجربة المباشرة وتحسيس جميع الفئات عن طريق توعيتهم بالتأثيرات الإيجابية أو السلبية لتصرفات الإنسان على بيئته.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 24, 2017 9:48 pm